آخر الأخبار

قيادة الدفاع الجوي تستقبل الضباط المتخرجين من دورة 80 وتشركهم بدورات الصنف الأساسية

تسعى قيادة الدفاع الجوي إلى رفع المستوى المهني والقتالي للضباط  من خلال فتح الدورات التطويرية والأساسية في معهد الدفاع الجوي وبتوجيه من قائد الدفاع الجوي الفريق الركن (جبار عبيد كاظم )  استقبلت قيادة الدفاع الجوي الضباط المتخرجين من الكلية العسكرية الـ دورة (80)  

في مقر القيادة وجرى توزيعهم على اختصاصات صنف الدفاع الجوي لغرض إشراكهم مباشرة بالدورات الأساسية في الاختصاصات الفرعية لصنف الدفاع الجوي في أجنحة معهد الدفاع الجوي الاختصاصية كـ ( الصواريخ ارض – جو بكافة مديتها والإنذار والسيطرة وسيطرة المقاتلات والاتصالات ومعدات الحرب الالكترونية ).

وقال قائد الدفاع الجوي إن هذه الدورات تسهم في التأهيل النظري والعملي وتطوير قابلية الضباط صنف الدفاع الجوي ليكونوا قادرين على تشغيل وصيانة أسلحة ومعدات الدفاع الجوي والعمل في جميع مجالاته واختصاصاته الدقيقة وان الضباط الـ 108 الملحقين للصنف سيتم إضافة الخبرات العملية لاختصاصاتهم الهندسية ليكونوا أكفاء قادرين على العمل بمهارة وتشغيل المنظومات الحديثة التي تدخل الخدمة لأول مرة في الجيش العراقي حماية لسماء الوطن العزيز .

من جانبه أوضح عميد معهد الدفاع الجوي أن الضباط تم توزيعهم على الأجنحة التدريسية وتم إعداد المناهج التدريب الأساسية بالتنسيق مع مديرية تدريب الدفاع الجوي التي تتابع بشكل مفصل تنفيذ الوصايا والمناهج بمنتهى الدقة وبمهنية وحرفية تجعل من الضباط المهندسين منتسبون متميزون في خدمة وطنيهم الحبيب عراقنا الغالي .



Scroll to top